رئيس التحرير : مشعل العريفي

جديدا ومبتكرًا.. الإمارات تعلن تعافي أكثر من 2000 مريض بفيروس كورونا بعد تلقيهم هذا العلاج الواعد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكدت الإمارات تعافي أكثر من 2000 شخص مصاب بفيروس كورونا بعد تلقيهم العلاج في مركز أبو ظبي للخلايا الجذعية، حسب ما نقلته وكالة "وام" الإماراتية الرسمية عن مركز أبو ظبي للخلايا الجذعية.
وقال المركز، في بيان أصدره اليوم الجمعة، "إنه نجح في زيادة عدد الحالات التي تم علاجها من 73 في التجربة السريرية الأولية، لتصل حتى الآن إلى أكثر من 2000 مريض أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، وحقق الشفاء التام لـ1200 منهم".
وأوضح المركز أن العلاج، الذي يحمل علامة "UAECell19"، "أثبت فعاليته وسلامته وانعكس ذلك في غياب تغييرات كبيرة في المضاعفات السلبية المبلغ عنها، وغياب أي ردود فعل خطيرة غير متوقعة مثل الحساسية المفرطة أو الخفيفة أو الوفاة المفاجئة" كذلك عدم وجود أي مضاعفات على الرئة، وذلك وفقا للنتائج التي أظهرتها الفحوصات الإشعاعية عقب استنشاق الرذاذ".
وكان قد أعلن فريق من الأطباء والباحثين في مركز أبو ظبي للخلايا الجذعية الشهر الماضي، أنهم اكتشفوا علاجا جديدا مبتكرا وواعدا لالتهابات فيروس كورونا المستجد، ويبدو أن "UAECell19" يساعد الجسم على مكافحة الفيروس ويقلل من أعراض المرض.. وهذا العلاج قائم على استخراج الخلايا الجذعية من دم المريض وإعادة إدخالها إلى الرئتين بعد تنشيطها من خلال استنشاقها بواسطة رذاذ ناعم.
وتمكن الباحثون من الاستنتاج أن "UAECell19" خفض مدة الاستشفاء من 22 يوما إلى 6 أيام فقط، مقارنة بالمرضى الذين تلقوا العلاج التقليدي، وذلك بعد تجربة الأولية للعلاج.
وأسفرت التحليلات الإضافية عن نتائج مذهلة حيث أن المرضى الذين تم علاجهم بالخلايا الجذعية تماثلوا للشفاء في أقل من 7 أيام بمعدل 3.1 مرة أسرع مقارنة بأولئك الذين تلقوا العلاج التقليدي فقط، وأن 67% من المرضى الذين تلقوا علاج الخلايا الجذعية يدينون بهذا التعافي للعلاج الجديد.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up